فرحة TV
الإثنين 24 يونيو 2024 10:55 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
فرحة TV
رئيس مجلس الادارةوليد أبو عقيلرئيس التحريرسيد عبد النبي
إنطلاق مؤسسة حازم يس للحق في الإبصار لإجراء عمليات القرنية مجانا لغير القادرين يعود اليوم 785 حاجاللجمعيات الأهليةلمحافظات الجيزة و المنوفية و الدقهلية و الغربية و البحيرة مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية ينظم ندوة غداً عن ” المرأة المصرية واليوم العالمى للدبلوماسيات ” تتراباك تُعلن عن مشروعها لتجميع عبوات المشروبات الكرتونية المُستخدمة و يهدف لتجميع 500 طن من العبوات المُستخدمة شعبة النقل الدولي واللوجستيات تطالب بالتكامل مع مبادرة ”الحزام والطريق” الاعلامية سناء بدير تهنئ المرنمه نرمين سامي بعيد ميلادها فرقة COLDPLAY وأولى أغاني الألبوم الجديد MOON MUSiC حماية ”خصوصية الأطفال” في ظل العالم الافتراضي الرقمي في يومه العالمي : الأب، وتد البيت، ورمز الأمان 40 حفلة في 3 أيام.. المغرب تحتضن مهرجان تيميتار الموسيقي الدولي 4 يوليو تعالوا ننظف قلوبنا شعبان عبدالحميد يكتب مساكين أصحاب القلوب السوداء مؤسسة فرحة الإعلامية تهنئ الكاتب محمد علاء بعيد ميلاده

ندوة روسيا والنظام العالمي الجديد«»

ندوة روسيا والنظام العالمي الجديد
ندوة روسيا والنظام العالمي الجديد

نظم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة مائدة مستديرة بعنوان " روسيا والنظام العالمي الجديد ادارها محمد ربيع مساعد مدير مركز الحوار بحضور سفير المهام الخاصة بوزارة الخارجية الروسية روديون ميروشنيك، وشريف جاد رئيس جمعية خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، ود. فتحي طوغان الأمين العام، وحشد من الكتاب والصحفيين والشخصيات العامة، حيث استمع الحضور لكلمة ميروشنيك حول الرؤية الروسية لإقامة عالم متعدد الأقطاب يقوم على مبدأ العدالة بين الأمم، وأكد ميروشنيك ان دول كبرى عديدة تسعى للوصول الي هذا العالم المتعدد، كما تناول موقف الغرب وأمريكا من الاحداث في أوكرانيا وحرصهم على استمرار الازمة دون حل من خلال دعم أوكرانيا بالسلاح وتحريضها على عدم الالتزام بالاتفاقيات الدولية ، وقارن بين موقفهم في أوكرانيا وما يحدث في غزة مشيرًا الي أن الغرب وأمريكا دائمًا ما يتبعا سياسية الكيل بمكيالين .

تحدث سفير المهام الخاصة عن العنف الاوكراني ضد المواطنين في دونباس وعمليات القتل للمواطنين، ورغم ذلك يرفض الإعلام الامريكي والغربي الحديث عن هذه التجاوزات.
وفى تعقيب أشار شريف جاد ان منطقة الشرق الأوسط من أكثر المناطق التي عانت من هذه السياسات التي حالت دون إقامة الدولة الفلسطينية، وإعاقة تطور الدولة المصرية في كثير من المواقف، وأن عالم متعدد الأقطاب هو الأكثر عدالة، وفيما يخص العلاقات الثنائية أشار الى ضرورة تحقيق الشراكة في ظل انضمام مصر لمجموعة البريكس، وضرورة تأسيس البنوك المشتركة، وخاصة ونحن نبني مشروع الضبعة، وعلى أبواب توقيع مشروع المنطقة الصناعية الروسية شرق بورسعيد، كما يجب ان نتعامل بالعملات المحلية وليس من خلال الدولار.

استمع ميروشنيك الي العديد من الاقتراحات التي تدعو الى تطوير العلاقات الثنائية، كما أجاب على بعض الاستفسارات المتعلقة بالحرب في أوكرانيا، مؤكدًا ان روسيا تواجه حلف الناتو وليس الجيش الاوكراني فقط مشيرا الى ان روسيا لن تخسر هذه الحرب، وعلق ميروشنيك على الاقتراحات بقوله انها تعكس رؤية مصرية جيدة للوضع العالمي الحالي والمستقبلي ورحب بتكرار مثل هذه اللقاءات.

من جانبه أشار د. احمد طاهر مدير مركز الحوار ان اللقاء اليوم يتم بالتنسيق مع المركز الروسي بهدف إلقاء الضوء على القضايا المهمة على الساحة الدولية والتعرف على رؤية روسيا في هذه القضايا.

كما أشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر الى ان زيارة السيد ميروشنيك تأتي في إطار حرص القيادة الروسية على الحوار المباشر مع الشركاء.
وفي الختام تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان " دونباس بين الامس واليوم وغدا" تناول العنف الاوكراني ضد أهالي دونباس، بالاضافة الى معرض فوتوجرافي.