فرحة TV
الخميس 16 مايو 2024 12:27 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
فرحة TV
رئيس مجلس الادارةوليد أبو عقيلرئيس التحريرسيد عبد النبي

قلع الحجر ملحمة من الصعيد الجوانى وهل اتقلع الحجر

قلع الحجر ملحمة من الصعيد الجوانى وهل اتقلع الحجر
قلع الحجر ملحمة من الصعيد الجوانى وهل اتقلع الحجر

أن قلع الحجر هو اسم مردد في الصعيد بقول الفلان زوج بنته لعائلة من الفلاحين، أو قبيلة أخرى، بمعنى قلع الحجر من مطرحه والمقصود بها ورث الأجداد في عادات وتقاليد من قديم الزمان وكان صعبا على أحد قلع الحجر، والمسلسل يهدف إلى الانتباه إلى قول الله والقرآن الكريم وعلينا توحيد الصفوف وهدم عادات وتقاليد بين العائلات في عدم التفرقة في الزواج.

وفي إطار درامي، تدور أحداث المسلسل في الصعيد، حول قصة من الممكن أن تكون حدثت بالفعل، حيث العمدة (فرماوي) الفنان المبدع محمد رياض الذي يدخل في عدة أزمات بسبب تسلطه فى العائلة وهى العمامرة ضد عائلة الشواكيش ، كما يتطرق العمل إلى قضية حقوق المرأة. المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ المبدع : حسني صالح ومن تأليف المبدع أيضا احمد وفدى وطاقم العمل: محمد رياض سوسن بدر منى عبدالغني مدحت تيخا (مدحت إسماعيل) ندى ماهر وغيرهم من الفنانين .

يُناقش مسلسل قلع الحجر العديد من القضايا الاجتماعية الهامة، مثل التسلط الأسرى وحقوق المرأة والصراع بين الخير والشر والظلم الاجتماعى حقا انها ملحمة من الصعيد الجوانى وجدير بالذكر قصة مسلسل قلع الحجر من التفاصيل الدرامية المخضرمة؛ التي تجعلنا نستذكر ذئاب الجبل وغيرها من المسلسلات التي سجلت في تاريخ الفن المصري. وبشكل عام يناقش المسلسل قضايا حساسة تخص المرأة وحقوقها المهدورة داخل المجتمعات المحافظة.

كما يجمع هذا العمل الابن وابنه حيث يشارك النجم محمد رياض في المسلسل ابنه الأكبر عمر محمد رياض والذي يظهر لأول مرة في دور صعيدي.

تدور قصة مسلسل قلع الحجر في إطار درامي اجتماعي يغلب عليه طابع التشويق. والجدير بالذكر أن هذا المسلسل مستوحى من أحداث حقيقية، حيث تدور أحداث قصة مسلسل قلع الحجر في منطقة النوبة وقمولة التابعتين إلى صعيد مصر، إلى جانب ذلك فهو يسلط الضوء على حقوق المرأة بصورة أساسية؛ وهي من بين المزايا التي جعلته يلفت الانتباه. ومؤلف هذا العمل هو أحد مواطني مدينة قمولة في الأساس، كما أن هذا العمل بمثابة التجربة الأولى له، ومن المقرر أن يحقق له نجاح كبير.